القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح زمن المستقبل الاسبق بالفرنسية Le futur antérieur

 ما هو المستقبل الاسبق بالفرنسية Le futur antérieur :

يتوافق Le futur antérieur مع زمنالمستقبل الإنجليزي. نحن نستخدم Le futur antérieur للتحدث عن عمل مستقبلي سيحدث في وقت معين في المستقبل. يعبر هذا الزمن أيضًا عن تنبؤات أو افتراضات حول ما قد حدث في الماضي. نشكل Le futur antérieur باستخدام المستقبل البسيط منetre - avoir كفعل مساعد ، متبوعًا بأسم المفعول للفعل الرئيسي.


امثله
  • Pourquoi est-ce que Xavier répare son vélo?
  • Il sera certainement tombé. Ou bien il aura peut-être eu une panne.
  • Oh non, nous voulons faire un tour à vélo dans une heure.
  • Pas de panique! D’ici là il aura réparé son vélo.





متى نستخدم زمن المستقبل الاسبق:

نستخدم futur antéreiur في الحالات التالية:
-لتقديم افتراض حول فعل ما في الماضي:
مثال:
Il sera certainement tombé.
Ou bien il aura peut-être eu une panne.

لتقديم افتراض بأن إجراء ما سيكون قد اكتمل بنقطة محددة في المستقبل (هنا نحتاج دائمًا إلى مؤشر وقت محدد لتوضيح أن الجملة تشير إلى المستقبل)
مثال:
D’ici là il aura réparé son vélo.
بحلول ذلك الوقت سيكون قد أصلح دراجته.


كيف نكون زمن المستقبل الاسبق :

1- نقوم بتصريف etre - avoir  في زمن المستقبل البسيط كأفعال مساعده
2- ثم نضيف اسم المفعول من الفعل الرئيسي

PersonavoirParticipleêtreParticiple
1st person singular (I)j’aurai

aimé

fini

vendu

je serai

parti

partie

partis

parties

2nd person singular (you)tu aurastu seras
3rd person singular (he/she/it)il/elle/on aurail/elle/on sera
1st person plural (we)nous auronsnous serons
2nd person plural (you)vous aurezvous serez
3rd person plural (they)ils/elles aurontils/elles seront
في حالة النفي نقوم بوضع اسم المفعول بعد الجزء الثاني من اداة النفي 

امثله:
J’aurai rigolé. → Je n’aurai pas rigolé.
Je serai parti.→ Je ne serai pas parti. 








التنقل السريع